سياسة

رئاسة الجمهورية: عون تلقى اتصالاً من فانس وروبيو

تلقى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون بعد ظهر اليوم اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس ووزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، جرى خلاله التداول في آخر التطورات المتصلة بالوضع في لبنان ومرحلة ما بعد اجتماعات سويسرا.

وأكد فانس وروبيو دعم الولايات المتحدة لمواقف رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية في توجهاتهما الرامية إلى بسط سلطة الدولة الشرعية وتعزيز سيادتها الوطنية على كامل الأراضي اللبنانية بواسطة الجيش اللبناني والقوى الأمنية الشرعية وحدها، وتمكين الدولة من الالتزام بتعهداتها في هذا المجال.

وشدد المسؤولان الأميركيان على متابعة الولايات المتحدة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات سويسرا، ولا سيما تشكيل خلية مشتركة تضم الولايات المتحدة ولبنان والجمهورية الإسلامية الإيرانية لتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان ومراقبة تنفيذ الإجراءات المرتبطة بذلك. ولفتا إلى أن الترتيبات المتعلقة بعمل هذه الخلية وآلية تشكيلها لا تزال قيد الدراسة حالياً.

من جهته، شكر الرئيس عون نائب الرئيس الأميركي ووزير الخارجية على الاهتمام الذي تبديه الولايات المتحدة حيال لبنان، بهدف إنهاء الحرب وتعزيز سلطة الدولة اللبنانية واستقلالية قرارها، باعتبارها الجهة الوحيدة المسؤولة عن حفظ السيادة الوطنية وكرامة اللبنانيين وسلامتهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى